أخر الاخبار

طريقة التقديم لقرعة أمريكا بدون باسبور ولا شهادة البكالوريا 2023/2024

طريقة التقديم لقرعة أمريكا بدون باسبور ولا شهادة البكالوريا 2023/2024  

قم بتأكيد مؤهلاتك

يتطلب برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة (DV) أن يكون المتقدم الرئيسي للحصول على تأشيرة التنوع حاصلًا على تعليم ثانوي ، أو ما يعادله ، أو عامين من الخبرة المهنية المؤهلة على النحو المحدد بموجب أحكام قانون الولايات المتحدة.

إذا لم يكن لديك التعليم المطلوب أو خبرة العمل المؤهلة ، فأنت غير مؤهل للحصول على تأشيرة التنوع. (أنت فقط ، بصفتك مقدم الطلب الرئيسي ، يجب أن تفي بهذا المطلب. لا يتعين على زوجك وأطفالك استيفاء هذا المطلب.) يجب أن تفكر في عدم متابعة طلب تأشيرة التنوع إذا لم تستوفِ متطلبات التعليم المؤهل أو خبرة العمل الموضحة أدناه على النحو التالي قد لا تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة التنوع ولن يتم رد أي رسوم تدفعها مقابل طلب التأشيرة.

التعليم الثانوي: يعني التعليم في المدرسة الثانوية إتمام دورة رسمية من التعليم الابتدائي والثانوي بنجاح مقارنة بدورة مدتها 12 عامًا في الولايات المتحدة. الدورات الدراسية الرسمية فقط تفي بهذا الشرط ؛ شهادات المعادلة (مثل G.E.D.) غير مقبولة.

خبرة العمل: إذا كنت مؤهلاً بخبرة عملية ، فيجب أن يكون لديك عامين من الخبرة في السنوات الخمس الماضية ، في مهنة تتطلب ، وفقًا لتعريفات وزارة العمل الأمريكية ، ما لا يقل عن عامين من التدريب أو الخبرة التي تم تعيينها على أنها وظيفة المنطقة 4 أو 5 ، مصنفة في تصنيف الإعداد المهني المحدد (SVP) 7.0 أو أعلى.


توفر وزارة العمل الأمريكية معلومات حول واجبات الوظيفة ، والمعرفة والمهارات ، والتعليم والتدريب ، والخصائص المهنية الأخرى على موقعها الإلكتروني http://www.onetonline.org/. تجمع قاعدة بيانات O * Net عبر الإنترنت خبرة العمل في خمس "مناطق عمل". بينما يتم سرد العديد من المهن ، فإن عامين فقط من الخبرة في بعض المهن المحددة تؤهل الفرد للحصول على تأشيرة التنوع.

كيفية البحث عن المهن المؤهلة على موقع الويب الخاص بوزارة العمل: يتم عرض مهن DV المؤهلة في قاعدة بيانات وزارة العمل O * Net على الإنترنت. اتبع هذه الخطوات عندما تكون في O * Net Online لمعرفة ما إذا كانت مهنتك قد تؤهلك للحصول على تأشيرة تنوع:

ضمن "البحث عن الوظائف" ، حدد "مجموعة الوظائف" من القائمة المنسدلة ؛

ثم تصفح حسب "عائلة العمل". (على سبيل المثال ، حدد الهندسة المعمارية والهندسة) وانقر على "GO" ؛

ثم انقر فوق الرابط الخاص بمهنتك المحددة. (على سبيل المثال ، حدد مهندسي الفضاء. في الجزء السفلي من هذا التقرير الموجز لمهندسي الفضاء ، تحت قسم منطقة العمل ، ستجد منطقة العمل المعينة 4 ، نطاق SVP ، 7.0 إلى <8.0. وهذا يعني استخدام هذا المثال ، الفضاء الجوي الهندسة مهنة مؤهلة.)

متطلبات جواز السفر: بدءًا من إدخالات DV-2021 ، تتطلب لوائح وزارة الخارجية من جميع المشاركين تقديم رقم جواز سفر ساري المفعول في وقت إدخال DV ، ما لم يكونوا غير قادرين على الحصول على جواز سفر ويخضعون لإحدى الاستثناءات الثلاثة المحدودة. يجب أن يكون جواز السفر ساريًا للسفر الدولي. جوازات السفر الداخلية ، الصادرة عن بعض البلدان ، ليست صالحة لأغراض دخول DV. يجب أن تفكر في عدم متابعة طلب DV إذا قمت بإدراج رقم جواز سفر مزيف أو غير صالح في إدخال DV الخاص بك ، أو إذا قمت بتحديد إعفاء من متطلبات جواز السفر ولم تستوف متطلبات هذا الإعفاء ، حيث قد لا تكون مؤهلاً لذلك لن يتم رد تأشيرة التنوع وأي رسوم تدفعها مقابل طلب التأشيرة. (أنت فقط ، بصفتك مقدم الطلب الرئيسي ، يجب أن تفي بهذا المطلب. لا يتعين على زوجتك وأطفالك استيفاء هذا المطلب.)

الإعفاءات من متطلبات جواز السفر: تنص لوائح وزارة الخارجية على ثلاثة إعفاءات محدودة من متطلبات جواز السفر. تشمل هذه الإعفاءات الثلاثة: الأفراد عديمي الجنسية ، ومواطني دولة يسيطر عليها الشيوعيون وغير قادرين على الحصول على جواز سفر من حكومة الدولة التي يسيطر عليها الشيوعيون ، والمستفيدون من التنازلات الفردية التي وافق عليها وزير الأمن الداخلي ووزير الأمن الداخلي. حالة. إذا حددت أحد هذه الإعفاءات في إدخال DV الخاص بك ، فستتم مطالبتك بشرح كيفية استيفاء أحد الاستثناءات الثلاثة. تنطبق الإعفاءات فقط على الأفراد غير القادرين على الحصول على جواز سفر. إذا اخترت الإعفاء بسبب التأخير في الحصول على جواز السفر ، سواء كان ذلك التأخير في نطاق سيطرتك أم لا ، فأنت غير مؤهل للحصول على إعفاء وقد لا تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة التنوع. يجب أن تفكر في عدم متابعة طلب DV إذا اخترت أحد الإعفاءات على دخول DV الخاص بك وأنت لا تندرج في الواقع ضمن إحدى الفئات المعفاة ، حيث قد لا تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة التنوع وأي رسوم تدفعها مقابل لن يتم رد طلب التأشيرة.

الأفراد عديمو الجنسية: بشكل عام ، يعد انعدام الجنسية حالة نادرة. إذا حددت في إدخال DV الخاص بك المربع المقابل لهذا الإعفاء ، فيجب عليك تقديم دليل لإثبات أنك لم تحصل على جنسية بلد ميلادك بموجب قوانين ذلك البلد وأنك لا تحمل أي جنسية أخرى.

مواطنو دولة يسيطر عليها الشيوعيون: إذا حددت ، في إدخال DV الخاص بك ، المربع المقابل لهذا الإعفاء ، فيجب عليك تقديم دليل لإثبات أنك غير قادر على الحصول على جواز سفر من حكومة بلد جنسيتك.

المستفيدون من الإعفاءات الفردية: إذا قمت ، عند إدخال DV الخاص بك ، بتحديد المربع المقابل لهذا الإعفاء ، فيجب عليك تقديم دليل على أنك غير قادر على الحصول على جواز سفر ، والسبب الذي يجعلك تحصل على تنازل فردي عن جواز السفر ، مثل:

1) تأشيرة دخول سابقة للولايات المتحدة تم إصدارها لك على النموذج DS-232 لأنك لم تتمكن من الحصول على جواز سفر ، وأن نفس الأسباب التي سعت سابقًا للحصول على إعفاء من جواز السفر لا تزال سارية ؛

2) النموذج I-193 المعتمد من قبل دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) لأنك لم تكن قادرًا على الحصول على جواز سفر ، وأن نفس الأسباب التي سعت سابقًا للحصول على تنازل عن جواز السفر لا تزال سارية ؛ أو

3) وثائق توضح أنك قد مُنحت وضع اللاجئ في بلد آخر غير بلد جنسيتك لأنك تعرضت للاضطهاد من قبل حكومة الدولة التي تحمل جنسيتها ، مما يجعل من المستحيل عليك الحصول على جواز سفر من تلك الحكومة دون التعرض لمزيد من الضرر .

مرة أخرى ، يجب أن تفكر في عدم متابعة طلب DV إذا كنت لا تستوفي متطلبات التعليم المؤهل أو الخبرة العملية الموضحة أعلاه ، أو إذا قدمت رقم جواز سفر غير صالح مع الإدخال الخاص بك أو اخترت إعفاءًا لست مؤهلاً له. قد تجعلك هذه الأخطاء غير مؤهل للحصول على تأشيرة التنوع ولن يتم رد أي رسوم تدفعها مقابل طلب التأشيرة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -